الرئيسية » أخبار » أزيد من 20 ألف مصباح ذكي للحفاظ على الطاقة بمراكش، فماذا فعلت الجماعة الحضرية هي الأخرى من اجل الحفاظ على الطاقة؟؟؟؟ لاشيء يذكر؟؟؟؟ من اجل تهيئة المدينة لضمان عيش أفضل للمواطنين و الأجيال المستقبلية.

أزيد من 20 ألف مصباح ذكي للحفاظ على الطاقة بمراكش، فماذا فعلت الجماعة الحضرية هي الأخرى من اجل الحفاظ على الطاقة؟؟؟؟ لاشيء يذكر؟؟؟؟ من اجل تهيئة المدينة لضمان عيش أفضل للمواطنين و الأجيال المستقبلية.

image_pdfimage_print

أزيد من 20 ألف مصباح ذكي للحفاظ على الطاقة بمراكش، فماذا فعلت الجماعة الحضرية لبني ملال هي الأخرى من اجل الحفاظ على الطاقة؟؟؟؟ لاشيء يذكر؟؟؟؟ من اجل تهيئة المدينة لضمان عيش أفضل للمواطنين و الأجيال المستقبلية.

 

garmakbara-2-300x169

 

 عاشت مراكش مؤخرا و ليس بني ملال، على إطلاق مجموعة من المشاريع البيئية  و الايكولوجية التي تعكس الرغبة الأكيدة للمسؤولين و المنتخبين المحليين في جعل هذه المدينة حاضرة نموذجية في المجال البيئي على الصعيد الوطني. و تشهد هذه المشاريع على غرار المشاريع الكبرى البيئية و الطاقية التي يتبناها المغرب لتحقيق التنمية المستدامة و محاربة الآثار السلبية للتغيرات المناخية، على انخراط كافة الفعاليات في المجتمع لابراز النموذج المغربي في هذا المجال. و تتواصل بمدينة مراكش أشغال مشاريع الحاضرة المتجددة التي أعطى انطلاقتها جلالة الملك محمد السادس سنة 2014 و التي تشكل رهانا استراتيجيا لتهيئة المدينة لضمان عيش أفضل للمواطنين و الأجيال المستقبلية، حيث تركز في  الجانب البيئي منها على استعمال تأمين المدينة ضد الفيضانات و توسيع و تقوية شبكات التطهير السائل باعتباره برنامجا طموحا يسعى إلى الرفع من مستوى الخدمات الأساسية للمواطنين و نقل و تأهيل المطرح العمومي، بما يستجيب للمعايير الدولية و من اجل مواكبة القمة المناخية العالمية حول التغيرات المناخية( كوب 22) التي احتضنتها المدينة الحمراء مؤخرا و تحسين صورة المدينة لجعلها مدينة نظيفة  و منفتحة و مدينة ذكية و صديقة للبيئة ،مثل عاصمة جهة بني ملال اخنيفرة، قرر المجلس الجماعي لمراكش وضع مشروع يقتضي تغيير المصابيح المستعملة بشكل تدريجي، لتخفيض التكلفة المالية التي تستهلكها الإنارة العمومية و البالغة حوالي 70 مليون درهم سنويا ، بأخرى اقتصادية مرفوقة بالتجهيزات الخاصة بالربط عبر اللاسلكي(الويفي) بشبكة الانترنيت بالشوارع الرئيسية للمدينة مما سيجعل مدينة مراكش ضمن المدن الذكية، وفي هذا الإطار عمل المجلس الجماعي من خلال التعاقد مع شركة متخصصة على توفير أكثر من 20 ألف مصباح ذكي محافظ على الطاقة. و للإشارة فقد أصبح المجلس الجماعي لبني ملال لا يقدر حتى على  غلق حفرة تشكل خطرا على المارة و أصحاب السيارات ، فكيف تستطيع تحسين صورة المدينة و جعلها مدينة نظيفة و أمنة و منفتحة و مدينة ذكية و صديقة للبيئة ، مستحيل في الوقت الراهن و بنفس أدوات الاشتغال ؟؟؟؟ و قادرة على مواكبة  توصيات القمة المناخية و الرفع من مستوى الخدمات الأساسية للمواطنين؟؟؟؟

 

20170524_085626az 1

 

موقع الحدث الجهوي

Facebook Comments
Spread the love
أزيد من 20 ألف مصباح ذكي للحفاظ على الطاقة بمراكش، فماذا فعلت الجماعة الحضرية لبني ملال هي الأخرى من اجل الحفاظ على الطاقة؟؟؟؟ لاشيء يذكر؟؟؟؟ من اجل تهيئة المدينة لضمان عيش أفضل للمواطنين و الأجيال المستقبلية.      عاشت مراكش مؤخرا و ليس بني ملال، على إطلاق مجموعة من المشاريع البيئية  و الايكولوجية التي تعكس الرغبة الأكيدة للمسؤولين و المنتخبين المحليين في جعل هذه المدينة حاضرة نموذجية في المجال البيئي على الصعيد الوطني. و تشهد هذه المشاريع على غرار المشاريع الكبرى البيئية و الطاقية التي يتبناها المغرب لتحقيق التنمية المستدامة و محاربة الآثار السلبية للتغيرات المناخية، على انخراط كافة الفعاليات…

عناصر المراجعه :

0%

عن abdessalam bourkia