الرئيسية » أخبار » التنمية البشرية في قلب اوراش إقليم الفقيه بنصالح ومشاريع تنموية عديدة ترى النور بالإقليم حيث، أعطى انطلاقتها السيد عامل الإقليم بمناسبة احتفالات الشعب المغربي بالذكرى العشرين لعيد العرش المجيد.
DSC_0021 copy

التنمية البشرية في قلب اوراش إقليم الفقيه بنصالح ومشاريع تنموية عديدة ترى النور بالإقليم حيث، أعطى انطلاقتها السيد عامل الإقليم بمناسبة احتفالات الشعب المغربي بالذكرى العشرين لعيد العرش المجيد.

image_pdfimage_print

التنمية البشرية في قلب اوراش إقليم الفقيه بنصالح ومشاريع تنموية عديدة ترى النور بالإقليم حيث، أعطى انطلاقتها السيد عامل الإقليم بمناسبة احتفالات الشعب المغربي بالذكرى العشرين لعيد العرش المجيد.

20190729_105420

اعطى عامل إقليم الفقيه بنصالح السيد محمد قرناشي انطلاقة العديد من المشاريع التنموية والوقوف على سير منجزات مشاريع أخرى بالإقليم وذلك في إطار الأنشطة الرسمية المبرمجة بمناسبة احتفالات الشعب المغربي بالذكرى العشرين لتربع جلالة الملك محمد السادس على عرش اسلافه المنعمين.

 

 

DSC_2880

 

20190729_120602

وبهذه المناسبة أشرف عامل إقليم الفقيه بنصالح يوم الاثنين 29 يوليوز2019 بمدينة الفقيه بنصالح رفقة مسؤولين عسكريين ومدنيين ومنتخبين على افتتاح مقر للوكالة الوطنية لإنعاش الشغل والكفاءات بمدينة الفقيه بنصالح، حيث وجد في استقباله مجموعة من مسؤوليي الوكالة جهويا ومحليا، قدموا خلالها مجموعة من الشروحات المستفيضة المتعلقة بالوكالة والأدوار التي ستقوم بها كاحصاء طالبي الشغل وفرص العمل بالإقليم. كتقريب طالبي الشغل مع المشغلين وتأهيل طالبيبي الشغل للاستجابة لفرص الشغل المحلية والجهوية والدولية كما زار السيد العامل مكونات اجنحة الوكالة من بينها فضاء الاستقبال وفضاء المقابلة والتوجيه وفضاء التشغيل وفضاء تنمية القدرات المقاولاتية وزار كذلك قاعة التكوين حيث فتح حوارا مياشرا مع مجموعة من المستفيدين من هذه العملية.

DSC_9750 copy

كما تفقد في نفس اليوم رفقة مساعديه الاشغال الجارية بالمدرسة العليا للتكنولوجيا التي ستفتح ابوابها بمدينة الفقيه بنصالح كما ستتوفر هذه المدرسة الجامعية على مجموعة من المسالك الدراسية كالهندسة الغذائية والصناعات الغذائية والهندسة البيولوجية، في السياق ذاته أكد عامل الإقليم خلال حواره مع كل المتدخلين في هذا الورش التعلميمي على ضرورة اتمامه قبل الدخول الجامعي المقبل.

كما قام عامل الاقليم في نفس اليوم بتدشين مرافق السوق الأسبوعي للخضر والفواكه بجماعة لبرادية واعطى كذلك انطلاقة اشغال توسيع اعدادية المختار السوسي باولإد اريكيعة التابعة لجماعة اهل المربع لتصبح خلال السنة الدراسية المقبلة ثانوية واعدادية.

كما قام عامل الإقليم كذلك بقر عمالة الإقليم بنفس المناسبة بتكريم الفعاليات الرياضية والثقافية والفنية المتواجدة بالإقليم. هذه الالتفاتة تركت صدى طيبا لدى عموم المواطنين بالاقليم.

DSC_0021 copy

 وخلال احتفالات الشعب المغربي بالذكرى العشرين لعيد العرش المجيد، ومن خلال المشاريع التي اعطى انطلاقتها عامل الاقليم أكد إقليم الفقيه بنصالح مرة اخرى انه بهذه المناسبة على موعد مع ورش كبير من اوراش التنمية البشرية التي رسمها جلالة الملك محمد السادس نصره الله، ومنذ ذلك الحين يواصل قطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بهذه الربوع مسيرته بثبات نحو تحقيق الأهداف المتوخاة.

خاصة على مستوى تقليص نسب الفقر والتحدي للهشاشة والاقصاء الاجتماعي اعتمادا على فلسفة وطريقة تدبير جديدتين.

موقع الحدث الجهوي-عبد السلام بورقية

 

Facebook Comments
Spread the love

عن admin