الرئيسية » أخبار » عمالة إقليم الفقيه بنصالح تخلد اليوم الوطني للمهاجر الحدث الوطني تجسيد فعلي للاهتمام بمغاربة العالم.
20190810_120430

عمالة إقليم الفقيه بنصالح تخلد اليوم الوطني للمهاجر الحدث الوطني تجسيد فعلي للاهتمام بمغاربة العالم.

image_pdfimage_print

أشرف السيد عامل إقليم الفقيه بنصالح على حفل تخليد اليوم الوطني للمهاجر بمقر عمالة إقليم الفقيه بنصالح يوم 10 غشت، بحضور مسؤولين عسكريين ومدنيين ورؤساء المصالح التابعة لعمالة الإقليم. كما وضعت عمالة الإقليم أروقة تضم كل الإدارات المعنية بشؤون مغاربة العالم وذلك من اجل تقريب الإدارة المغربية منهم

20190810_112000 20190810_111922

وللإشارة فقد جرى إقرار تخليد هذا اليوم من طرف جلالة الملك محمد السادس نصره الله سنة 2003. تجسيدا للعناية التي يوليها جلالته لأبناء شعبه.

وأصبح هذا اليوم على امتداد 17 عاما موعدا سنويا يبرز مكانة مغاربة العالم والدور الذي يلعبه أبناء المغرب في المهجر في مغرب الالفية الثالثة ومساهمتهم في التنمية

وفد كان الاحتفال بهذا اليوم فرصة أكد من خلالها السيد عامل الإقليم التعريف ببلدهم الذي يفتخر بكفاءات مغاربة العالم المنحدرين من إقليم الفقيه بنصالح واسهاماتهم وانجازاتهم وتطلعاتهم.

20190810_111904

السيد العامل أكد في السياق ذاته للمحتفى بهم انه منذ 2003 والعاشر من غشت من كل سنة أصبح يشكل مناسبة للاحتفال باليوم الوطني للمهاجر والتواصل مع مغاربة العالم الذين الذي يشكل الشهر الجاري موسم عودتهم الى ارض الوطن وصلة الرحم مع تربتهم واهاليهم.

كما استحضر عامل الإقليم بهذه المناسبة ما تحقق لهذه الفئة من مكاسب خلال السنوات الأخيرة، ولتعزيز أواصر انتمائها للوطن الام واستشراف افاقها المستقبلية. مؤكدا لهم التعاطي معهم ومع قضاياهم بما يجب، فالتعاطي مع الجالية المغربية بحكامة جيدة هي التي جعلت الإدارة المغربية على تنفيذ استراتيجية وطنية لفائدة مغاربة العالم تم اعدادها مراعاة تطلعاتهم وانتظاراهم حسب مختلف الفئات.

20190810_120430

وفي الأخير قد السيد العامل للمحتفى بهم من مغاربة العالم صور مفصلة عن التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والرياضية التي يعرفها الإقليم تطبيقا للتوجيهات الملكية السامية كما استمع لمطالب وحاجيات بعض المهاجرين بحضور رؤساء المصالح المعنينيين.

موقع الحدث الجهوي

Facebook Comments
Spread the love

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

*